5 Simple Statements About الثورة الصناعية الرابعة Explained

Wiki Article



• سمح ذلك بتوسع كبير في حجم المستهلكين، وتمكّن معظم سكان الكرة الأرضية من شراء سلع لم تكن لتخطر على بالهم والتمتع بها.

ما عسى أن يكون مفعول التأليف بين البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي في الدول النامية؟

عرض جميع المنشورات الرئيسية تأثير الثورة الصناعية الرابعة على التنمية في الدول العربية

فهل سيظهر قطاعٌ لا نعرفه اليوم يستطيع أن يستوعب مئـات ملاييـن العاطليــن من العمل كما هو متوقَّع؟

• إضافة إلى البــر والبحــر والجــو، هناك مسرح استراتيجي جديــد للصراع هو الفضاء الإلكتروني.

• صعوبة التوصل إلى اتفاقياتٍ ومعايير للحلول السلمية مع المنظمات غير الحكومية سوف تفاقم الوضع.

• سيكون الدماغ في المستقبل مسرحاً جديداً للصراعات حسبما يقول جايمز جيوردانو من كلية الطب في جامعة جورج تاون، ويضيف أن تقنيات السيطرة على الأدمغة لن تقتصر على اللاعبين الدوليين بل على الآخرين أيضاً، والمسألة هي متى؟

Information economic climate is undoubtedly an financial procedure in which manufacturing and expert services are largely according to expertise-intense things to do that add to an accelerated pace of technological and scientific progress, and immediate obsolescence.

In accordance with the ambitions set within the Estonia's Digital Agenda 2030,[80] upcoming leaps inside the place's electronic transformation will be switching to celebration primarily تعرّف على المزيد based and proactive services, both equally in private and small business atmosphere, as well as acquiring a environmentally friendly, AI-driven and human-centric electronic government.

1 example of The mixing of clever sensors in the electronic devices, is the situation of sensible watches, in which sensors obtain the information through the movement from the user, process the info and Consequently, provide the person Together with the specifics of the quantity of techniques they have got walked in each day and also converts the info into energy burned.

تقرير بعنوان الثورة الصناعية الرابعة هذا وطني الصف الثاني عشر الفصل الثاني

أجهزة الواقع الافتراضي: وهي أجهزة يتم ارتداؤها للقيام بزيارات افتراضية لأماكن مختلفة من العالم كالمتاحف والأسواق والمعالم التاريخية ومواقع الشركات الكبرى والبحار والغابات والكهوف، كل ذلك تقوم بزيارته افتراضياً وأنت جالس في بيتك من خلال عمل محاكاة لتلك الأماكن عن طريق أجهزة الواقع الافتراضي.

ينظر على نطاق واسع للتحول والاقتصاد الرقمي على إنه استثمار للمستقبل، إذ يتنامى الاتجاه شيئاً فشيئاً نحو تضافر الصناعات التحويلية مع التكنولوجيات الذكية ي لتلبية المتطلبات بتكلفة منخفضة وجودة عالية، مع ما يترتب على ذلك من أثر كبير بالنسبة للشركات والاقتصادات والمجتمعات في شتى أنحاء العالم، وهو ما يسمى بـ"الثورة الصناعية الرابعة".

وأخيرا، لا بد من إجراء المزيد من الأبحاث حول العلاقة بين الحياة الشخصية للمستخدمين وتسعير البيانات. على سبيل المثال، عندما ينقر المستخدمون على إعلان معروض على الإنترنت من قبل  نظام محكوم بالذكاء الاصطناعي، هل يجب أن تعود نسبة من الأرباح إلى هذا النظام؟ وإذا حصل محرك بحث على عائد مالي، فهل ينبغي توزيع جزء منه على المستخدمين؟ يجدر التساؤل حول هذه القضايا.

Report this wiki page